Items filtered by date: تشرين2/نوفمبر 2018
الجمعة, 30 تشرين2/نوفمبر 2018 21:23

بطولة كرة القدم للطلاب

 

 

   

 

بطولة كرة القدم للطلاب

 

نبارك لفريق قسم هندسة الانتاج والمعادن بكرة القدم للطلاب فوزه الساحق والمستحق على طلاب قسم هندسة الحاسبات بنتيجة ثلاثة اهداف نظيفة حيث سيطر منتخب قسمنا على مدار الشوطين وسجل الاهداف كل من احمد حميد وعثمان ومحمد سعد. ويذكر ان هناك مباراة حاسمة سيخوضها قسمنا لضمان التأهل الى دور الثمانية يوم الاثنين في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً.... فألف مبروك وان شاء الله لمزيد من التألق والابداع.

 

   

المصدر: اعلام القسم

 

Published in اخبار القسم
الخميس, 29 تشرين2/نوفمبر 2018 10:29

زيارة علمية لفرع هندسة الانتاج

 

   

 

زيارة علمية لفرع هندسة الانتاج

 

قام كادر تدريسيي فرع هندسة الانتاج بتنظيم زيارة علمية الى شركة العامة للمنتوجات الغذائية (مصانع المأمون) وهي احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن وذلك في يوم الأربعاء الموافق 28/11/2018 لطلبة المرحلة الرابعة وبعدد 23 طالب وطالبة وبحضور كل من التدريسيين أ.م.د. معن عابد، أ.م.د شكري حميد، أ.م.د. عباس فاضل، م.د. رائد رشيد ، م. رباب فرحان، م. عادل شبيب، م.م. احمد باسل، م.م. ماجد حميد.
ويعتبر الموقع الذي تم زيارته (مصانع المأمون) من المصانع الانتاجية المتخصصة في صناعة الدهون الصلبة والزيوت السائلة والصوابين والمنظفات بانواعها ومستحضرات التجميل، وقد تم الاطلاع على قسم المنظفات السائلة والمتخصص بإنتاج انواع مختلفة من الشامبو والزاهي والمنظفات، بعدها تم زيارة قسم مستحضرات التجميل والذي يتضمن انتاج معجون اسنان عنبر ومعجون الحلاقة ادم وكريم بلسم، كما تم زيارة قسم البلاستك والذي يتخصص بصناعة عبوات واغطية منتوجات الزاهي والشامبو والقاصر وفي نهاية الجولة تمت زيارة قسم صناعة القناني الخاص بانتاج عبوات الزاهي والشامبو وعبوات المنظفات ، وقد رافق التدريسيين والطلبة في جولتهم في الشركة رئيس قسم التخطيط والمتابعة السيدة انعام محمد محمود مع رؤساء الاقسام مشكورين للتعريف عن طبيعة عمل مصانع الشركة والاطلاع على مراكزها المهمة كما تم تقديم باقة ورد من قبل القسم الى الشركة تعبيراً عن الشكر والامتنان واخذ صورة تذكارية.

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: اعلام القسم
Published in اخبار القسم

 

   

 

الجامعة التكنولوجية تتصدر جوائز المؤتمر الدولي للبيئة في القاهرة

 

نبارك للجامعة التكنولوجية هذا الإنجاز العلمي الدولي برعاية السيد رئيس الجامعة المحترم والسيد مدير مركز البيئة في الجامعة التكنولوجية وجميع القائمين على هذا المحفل المتميز الذي اشاد به السيد سفير جمهورية العراق في مصر وعدد من المسؤولين الحاضرين من عدد كبير من الجامعات الاهلية والحكومية من محافظات العراق كافة والحاضرين من المسؤولين في جمهورية مصر العربية واكاديميين من الجامعات المصرية... ومن نجاح الى نجاح ان شاء الله.

 

 

المصدر: موقع  القسم

 

Published in اخبار القسم

 

   

 

المؤتمر العلمي الدولي الرابع للبيئة والتنمية المستدامة – القاهرة ٢٠١٨
 

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية العراق وبحضور السيد حبيب الصدر المحترم سفير جمهورية العراق في مصر والأستاذ الدكتور امين دواي ثامر المحترم رئيس الجامعة التكنولوجية ينعقد المؤتمر العلمي الدولي الرابع للبيئة والتنمية المستدامة الذي ينظمه مركز بحوث البيئة في الجامعة التكنولوجية بالتعاون مع الاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة في جمهورية مصر العربية - القاهرة للفترة ٢٤ - ٢٥ نوفمبر ٢٠١٨.
حيث شارك السيد رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور علي عبار خليف المحترم عضوا في اللجنة العليا المشرفة على المؤتمر والسيد رئيس فرع هندسة المعادن الاستاذ الدكتور محمد جاسم كاظم المحترم عضوا في اللجنة العلمية في المؤتمر والاستاذ المساعد الدكتور عدنان إبراهيم محمد والاستاذ المساعد مهدي مطر حنون المحترمون أعضاء في اللجنة التحضيرية في المؤتمر.
وشارك عدد كبير من تدريسيي وطلبة الدراسات العليا في القسم بمجموعة من البحوث العلمية المتخصصة، حيث أكد المشاركون فى المؤتمر علاقات التعاون الوثيقة بين مصر والعراق فى مختلف المجالات وأن عقد هذا المؤتمر لجامعة عراقية على أرض مصر يعكس تلك العلاقات.
واوضح الدكتور أمين دواي ثامر المحترم رئيس الجامعة التكنولوجية في كلمته " إن للبحث العلمي دورا مهما للحد من تحديات البيئة على الدول والشعوب العربية خاصة فى ظل الاتساع الجغرافي والتقدم العلمى وارتفاع معدلات التلوث ما يتطلب التعاون بين الخبراء وأساتذة الجامعات للحد من تلك المؤثرات على صحة الإنسان وتفعيل برامج التنمية الشاملة، مطالبا بوضع خارطة  طريق عربية لإيجاد حلول للواقع البيئي الحالي".

 

 

 

 

 

                                                                                     

 

 

 

 

     ملخص عن المؤتمر ()

 

المصدر: موقع القسم

 

Published in اخبار القسم
الأحد, 25 تشرين2/نوفمبر 2018 08:09

مهرجان بغداد والشعراء الموسم الثالث

 

   

 

مهرجان بغداد والشعراء الموسم الثالث

 

من ضمن النشاطات الثقافية الطلابية للقسم يقيم قسم هندسة الانتاج والمعادن بالتعاون مع رابطة شعراء الجامعة التكنولوجية مهرجان بغداد والشعراء الموسم الثالث وذلك يوم الاثنين الموافق ٢٠١٨/١١/٢٦ في قاعة المرحوم جاسم الحياني في تمام الساعة العاشرة وبحضور كوكبة من شعراء الجامعة وحسب البوست ادناه:
 

 

  

المصدر: اعلام القسم
Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top