Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2018

 

   

 

فرع الهندسة الصناعية يقيم سمينار لمشاريع طلبة المرحلة الرابعة

 

اقام فرع الهندسة الصناعية يوم الأحد الموافق 23/12/2018 في مختبر الحاسبة الاولية جلسة سمينار الفصل الاول لمناقشة مشاريع طلبة المرحلة الرابعة في الفرع بحضور عدد من تدريسيي الفرع، حيث استعرض الطلبة الانجازات المتحققة في مشاريعهم وجرت مناقشتهم من خلال الاستفسارات العلمية والمداخلات القيمة للسادة الحضور.

 

   

المصدر: اعلام القسم

 

Published in اخبار القسم

 

   

 

زيارة علمية لفرع هندسة التصميم والتصنيع المعان بالحاسوب CAD/CAM

نظم فرع هندسة التصميم والتصنيع المعان بالحاسوب CAD/CAM زيارة علمية تطبيقية لطلبة المرحلة الثانية والرابعة إلى مقر شركة بغداد للمشروبات الغازية وذلك يوم الاحد الموافق 23/12/2018 في المقر الرئيس الواقع في منطقة الزعفرانية وبإشراف أعضاء الهيئة التدريسية وهم كل من(أ.م.د. تحسين فاضل عباس, أ.م.د. اسيل حمد عبد, أ.م.د. عقيل صبري بدن , م.د. عبد الله فرج , م.م. نارين حافظ عبيد , م.م. مروى قاسم ابراهيم, م.م. مصطفى عادل عبد الله) وكان من أهم أهداف الزيارة العلمية هو الربط بين الدراسة النظرية والتطبيق العملي وإيضاح بعض التطبيقات المؤتمته في مجال العمليات الصناعية. حيث قام ممثلو الشركة بالتعريف بكافة معامل الشركة والمختبرات العلمية والمكائن والمعدات وكيفية عملها ونوعية منتجاتها من خلال جولة ميدانية بدأت من تشغيل الخطوط الإنتاجية وعملية الخلط وقياس نسبة التراكيز داخل المختبرات إلى نهاية عملية التعبئة والتسويق فضلاً عن التوضيح والشرح لكل ما يحتاجه الطلبة من معلومات عن تشغيل الخطوط الإنتاجية والمكائن والمعدات من المراحل الاولية كعملية خلط المواد الغازية وقياس نسب التراكيز داخل المختبرات إلى المراحل النهائية ثم تم الانتقال الى عملية التصنيع والنفخ للعلب البلاستيكية ومن ثم عملية التعبئة وكبس الاغطية البلاستيكية وطريقة فحصها ومرورها بعملية السيطرة النوعية ومن ثم وضع تواريخ الإنتاج والنفاذ لتنتهي العملية أخيراً بعملية التغليف النهائي والخزن لأجل التسويق.

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: اعلام القسم
Published in اخبار القسم

 

   

 

بطولة السيد رئيس الجامعة التكنولوجية بكرة اليد

تاهل فريق قسم هندسه الانتاج والمعادن الى المباراة النهائية ضمن بطولة السيد رئيس الجامعه التكنولوجية بكرة اليد بعد فوزه على قسم الهندسه المدنيه بضربات الجزاء بعد ان انتهت المباراه والوقت الاضافي بالتعادل 8 / 8 فالف الف مبروك للاعبين ومدرب الفريق استاذ حسين سريح وان شاء الله الفوز بالكأس في المباراة النهائية.

 

  

المصدر: اعلام القسم
Published in اخبار القسم

 

 

   

 

ندوة في وزارة الصناعة والمعادن بعنوان/ التاكل افة التنمية بالعراق

بتكليف مباشر من قبل السيد رئيس الجامعة التكنولوجية المحترم حضر ا.د. سامي ابراهيم الربيعي ندوة في وزارة الصناعة والمعادن نيابة عن سيادته .
برعاية السيد وزير الصناعة والمعادن وتحت شعار " بتظافر الجهود نحمي البنى التحتية للبلد من التاكل " انعقدت الندوة الموسومة : " التاكل افة التنمية بالعراق " يوم الثلاثاء الموافق ١٨/١٢/٢٠١٨ في مجمع العلوم والتكنولوجيا في الجادرية وقد افتتحت الندوة بحضور معالي وزير الصناعة والمعادن ومعالي وزير التجارة وبتكليف مباشر من قبل السيد رئيس الجامعة التكنولوجية المحترم اناب ا.د. سامي ابراهيم جعفر الربيعي رئيس فرع هندسة التعدين واستخلاص المعادن في قسم هندسة الانتاج والمعادن بالحضور عن سيادته.
تناولت الندوة مشكلة التاكل في العراق في المنشات النفطية و المنشات الكهربائية كما كانت هناك اوراق عمل تضمنت تاثيرات التاكل على البيئة والصحة وورقة عمل من جمعية المهندسين وقدمت شركة الطريق الرشيد ومجموعة من شركات القطاع الخاص ورقة عمل تضمنت اهم مخاطر التاكل وطرق حمايتها، والجدير بالذكر ان الجامعة التكنولوجية كانت السباقة من الجامعات والمؤسسات العراقية التي درست وناقشت موضوع التاكل الذي يدرس ضمن مقرراتها الدراسية وضمن بحوثها العلمية والتي تم نشرها بمجلات عالمية وتم الاشتراك بها باكثر من مؤتمر عالمي وعربي ومحلي، كما عقد قسم هندسة الانتاج والمعادن وقبل اكثر من خمس سنوات ندوة التاكل في الصناعات النفطية والتي اثمرت على انجاز العديد من البحوث التطبيقية لدراسة التاكل في المنشات النفطية ووضع السبل الكفيلة بمعالجتها حتى توجت بالحصول على براءات اختراع باستخدام مثبطات تاكل للمنشات النفطية مصنوعة من مواد محلية عراقية تعتبر بديلة للمواد الاجنبية .
ان الجامعة التكنولوجية وتجسيدا للشعار الذي خطه السيد رئيس الجامعة ا.د. امين دواي ثامر التميمي بانها " الجامعة المنتجة " ابدت استعدادها ولجميع مؤسسات الدولة وشركات القطاع الخاص ليس فقط بدراسة التاكل في العراق واقامة البحوث المشتركة وانما في وضع وتنفيذ الحلول العلمية لهذة الافة الخطيرة في طريق التنمية المستدامة من اجل النهوض بالصناعات الوطنية في العراق لما تمتلكه الجامعة من اساتذة اكفاء في مجال التاكل والوقاية منه والسيطرة عليه.

 

 

 

 

 

المصدر: اعلام القسم
Published in اخبار القسم
الإثنين, 17 كانون1/ديسمبر 2018 07:20

#اعلان وظائف #

 

   

 

#اعلان وظائف #

#اعلان
#وظائف
#جامعة تكنولوجية
#خريجي الجامعة التكنولوجية
#فرصة رائعة
*بشرى سارة للخريجين توفر درجات وظيفية
( للذكور فقط )
في هيئة الحشد الشعبي للعمل كل حسب اختصاصة ..
*الاختصاصات المطلوبة
1- هندسة الانتاج والمعادن
2- هندسة المواد
3- هندسة المكانيك
4-هندسة الكمياوي
5- هندسة البرامجيات
6-هندسة السيطرة والنظم
7-هندسة الكهرباء
8- هندسة الكهروميكانيك
9- هندسة المدنية
10-هندسة الطبية
11- هندسة الاتصالات
12-هندسة العمارة
13-هندسة الليزر
14-العلوم التطبيفية ب كافة الاختصاصات
15- علوم الحاسوب
*طبيعة العمل... وقت الدوام ....والمكان ....طبيعة العمل صفة مهندس .. او علوم حسب اختصاصة ...منطقة العمل ....بغداد او اطراف بغداد في احدى المؤسسات او الابنية التابعة للحشد الشعبي ....وقت الدوام من.... الساعة الثامنة صباحا الى الثالثة ظهرا بالتوفيق للجميع
*تعلن هيئة الحشد الشعبي
عن فتح باب التقديم للعمل لخريجي كليات الهندسة كافة وكذلك الكليات العلمية العلوم كافة
فعلى الراغبين _ ممن تتوفر بهم الشروط _ التقديم والتسجيل من خلال الرابط ادناه وسوف يتم الاتصال بهم من خلال الهاتف لاجراء المقابلة
رابط التسجيل

https://goo.gl/forms/dv8LSBdwr4wj7A2x1

متمنين التوظيف و النجاح و الموفقية للجميع.
مدير شعبة التاهيل والتوظيف والمتابعة
عمار الحسيني

 

 

المصدر: موقع  القسم
Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 3
Top