نشأة القسم

نشأه القسم:

تأسس قسم هندسة الأنتاج والمعادن مع تأسيس الجامعة التكنولوجية عام 1975 لتلبية الحاجة المتزايدة للكوادر الهندسية المتخصصة في هندسة الأنتاج والمعادن. ويعتبر قسم هندسة الآنتاج والمعادن من الآقسام الفريدة والرائدة في العراق وهو من أهم الآقسام العلمية في الجامعة التكنولوجية وفيه أكبر عدد من المختبرات العلمية والتي تتجاوز عددها اكثر من 20 مختبرا.

وادراكا لآهمية تطوير المناهج الدراسية والبرامج التدريبية لكافة الآختصاصات وملائمتها مع الآحتياجات الحقيقية للتنمية الآقتصادية ومتطلبات سوق العمل المحلية, فقد حرص القسم على مراجعة وتقويم المناهج وتنقيحها على ضوء التجارب المتراكمة والخبرات المكتسبة عبر التعاون مع الآختصاصات المماثلة في الجامعات العالمية . ومن خلال استقراء اتجاهات السوق المحلية واستطلاع اراء المختصين في وزارات الدولة لتحديد نوعية المهارات والتخصصات التي تحتاج لها تلك الوزارات.

وقد رفد القسم منذ تاسيسه قطاعات الدولة باكثر من 3200 من المهندسين الذين كان لهم الدور المهم في التنمية وعدد كبير من حملة الشهادات العليا الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه الذين يعملون حاليا في اغلب الجامعات العراقية والعربية والعالمية والوزارات.

 

                الوحدة القانونية                         اللجان                             شعبة الجودة

73 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top