Items filtered by date: كانون1/ديسمبر 2019

 

     

مشاركة تدريسيي في المؤتمر الوطني لدعم الاصلاح

 

 

شارك الاستاذ الدكتور سامي ابو النون عجيل التدريسي في قسم هندسة الإنتاج والمعادن/ فرع هندسة المعادن في المؤتمر الوطني لدعم مطالب الاصلاح الذي اقامه مركز الابتكار والابداع العراقي التابع لمنتدى المخترعين العراقيين وتحت شعار "النخب والكفاءات فكر صادح بتوجيهات المرجعية الرشيدة" في قاعة تموز / فندق عشتار شيراتون في يوم الاحد الموافق ٢٠١٩/١٢/٢٢.
حيث تضمن المؤتمر مجموعة من الكلمات والبحوث التي اشارت بشكل واضح الى ضرورة مشاركة النخب الفكرية والكفاءات الوطنية واصحاب الاختصاص في رسم سياسة الدولة بالمرحلة المقبلة حسب راي المرجعية من خلال اعداد الخطط والبرامج ومن اجل تشريع قانون للانتخابات عادل ومنصف ينتج ممثلين حقيقيين للشعب الذي يعد مصدر السلطات.

وقد اختتم المؤتمر بالقاء البيان الختامي والذي تضمن العديد من التوصيات العملية التي سيكون تنفيذها قريبا جدا.

 

 

 

المصدر: أعلام القسم


 

 

Published in اخبار القسم

 

     

ندوة علمية عن القطاع الخاص ودوره في تطوير الكفاءة الوطنية

 

 

برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور احمد محمد حسن الغبان المحترم وباشراف مباشر من قبل السيد معاون رئيس القسم المكلف بتسيير اعمال القسم أ.م.د. صلاح كريم جواد المحترم..
أقام قسم هندسة الإنتاج والمعادن / فرع الهندسة الصناعية ندوة علمية بعنوان (القطاع الخاص ودوره في تطوير الكفاءة الوطنية) وذلك في صباح يوم الاربعاء الموافق ٢٠١٩/١٢/١٨ وعلى قاعة المرحوم الاستاذ جاسم الحياني في القسم، وقد تناولت الندوة العديد من المحاور المهمة والتي تم من خلالها تسليط الضوء على القطاع الخاص ومجالات التنمية المستدامة وسبل تطويره وتقييمه بهدف الارتقاء به.
حيث افتتحت الندوة بتلاوة من القران الكريم وكلمة رئاسة القسم القاها السيد معاون رئيس القسم المكلف بتسيير اعمال القسم ا.م.د. صلاح كريم جواد المحترم، ثم بدأت اعمال الندوة بجلسة ترأسها ا.د. سامي ابو النون عجيل و م.د. امجد برزان عبد الغفور مقرراً وقد تناولت الجلسة اوراق العمل التالية:
- ورقة العمل الاولى ( القطاع الخاص شريان التنمية المستدامة ) - ا.م.د. سوسن صبيح عبد علي-رئيس فرع الهندسة الصناعية.
- ورقة العمل الثانية / وزارة الصناعة والمعادن ( دور وزارة الصناعة والمعادن بدعم القطاع الخاص ) - الست نضال حمزة عبد الامير.
- ورقة العمل الثالثة /القطاع الخاص ( التوجه نحو القطاع الخاص في العراق للاعمال الريادية ) - د. حازم حاتم عبد الكاظم.
- ورقة العمل الرابعة ( الاساليب الكمية في تعزيز الكفاءة الانتاجية ) - ا.د. علاء الدين حسن قاسم.

وفي ختام الندوة تم التوصل إلى جملة من التوصيات في هذا المجال والتي بدورها ستساعد في دعم وتنشيط هذا القطاع ومن ثم توزيع كتب الشكر والتقدير والشهادات التقديرية للسادة المشاركين بفعاليات الندوة من قبل معاون رئيس القسم المكلف بتسيير اعمال القسم ا.م.د. صلاح كريم جواد ورئيس فرع الهندسة الصناعية ا.م.د.سوسن صبيح عبد علي وبعدها تم التقاط الصور الجماعية التذكارية .

 

 

 

المصدر: أعلام القسم


 

 

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 11 كانون1/ديسمبر 2019 07:10

مشاركة تدريسية بلجنة مناقشة اطروحة دكتوراه

 

     

مشاركة تدريسية بلجنة مناقشة اطروحة دكتوراه

 

شاركت التدريسية في قسمنا/ فرع الهندسة الصناعية الاستاذ المساعد الدكتورة مها عبد الكريم حمود بعضوية لجنة مناقشة طالبة الدكتوراه في ادارة الاعمال بتخصص ادارة الانتاج والعمليات ( سهى جمال مولود) عن اطروحتها الموسومة ( جدولة عمليات الصيانة الوقائية في ظل نظام التصنيع الهولوني باستعمال الخوارزمية الجينية: دراسة حالة) وذلك في يوم الخميس ٢٠١٩/١٢/٥ وعلى قاعة الوفاء في كلية الادارة والاقتصاد/ جامعة بغداد، بمشاركة الاستاذ الدكتور اكرم الطويل من جامعة الموصل باختصاص ادارة العمليات رئيساً للجنة، الاستاذ الدكتور ناجي عبد الستار من جامعة تكريت عضواً، الاستاذ المساعد الدكتور مها كامل من جامعة بغداد/ كلية الادارة والاقتصاد عضوا، الاستاذ المساعد الدكتور عماد حازم ( احصاء تطبيقي ) من جامعة بغداد/ كلية الادارة والاقتصاد عضوا والاستاذ الدكتور يوسف حجيم الطائي من جامعة الكوفة مشرفاً.

 

المصدر: أعلام القسم


 

 

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 11 كانون1/ديسمبر 2019 07:03

دورة تدريبية عن طباعة البحوث العلمية

 

     

دورة تدريبية عن طباعة البحوث العلمية

 

اقام قسم هندسة الانتاج والمعادن/ فرع هندسة التعدين واستخلاص المعادن وفرع هندسة التصميم والتصنيع المعان بالحاسوب وبإشراف مباشر من قبل السيد معاون رئيس القسم المكلف بتسيير اعمال القسم أ.م.د. صلاح كريم جواد المحترم، دورة تدريبية بعنوان (طباعة البحوث العلمية باستخدام برنامج LaTeX) للفترة من (٣-٥/ ١٢/ ٢٠١٩) وعلى قاعة الاستاذ الدكتور المرحوم ابراهيم محمود منصور بالقسم في تمام الساعة العاشرة صباحاً، حيث حاضر في الدورة كل من ( م.د. مهند فرحان حميد و م.م. كرار قحطان خلف ) هذا ويذكر ان الدورة تهدف الى كيفية التعامل واستخدام برنامج LaTeX في طباعة البحوث، الرسائل والاطاريح العلمية بغية نشرها في مجلات علمية محكمة، وقد شارك في الدورة اكثر من ستون تدريسي وتدريسية من الملاكات العلمية في قسمنا والعديد من طلبة الدارسات العليا.
وقد تمحورت الدورة في ثلاثة ايام قدم خلالها المحاضرين تفصيلا نظريا لمحتوى البرنامج واهميته ومن ثم الدخول في تطبيقات عملية انية امام المشاركين وقد نفذ المشاركون الايعازات المطلوبة بشكل سلس وقد تخلل الدورة نقاش لبيان اهمية الموضوع الذي يرتبط بالبحث العلمي..
ان لمثل هذه الدورات اهمية كبيرة لاستدامة التحاور العلمي بين ملاكات القسم وكأداة للتطوير ونسأل الله ان تكون هذه بداية لدورات اخرى تصب في مصلحة جامعتنا العزيزة وتسهم في تطوير مخرجاتها العلمية والبحثية خدمة لبلدنا العزيز.

 

المصدر: أعلام القسم


 

 

Published in اخبار القسم
الأربعاء, 04 كانون1/ديسمبر 2019 08:14

مناقشة رسالة ماجستير بتخصص هندسة الإنتاج

 

     

مناقشة رسالة ماجستير بتخصص هندسة الإنتاج

 

تمت مناقشة طالب الماجستير في تخصص هندسة الإنتاج (عبدالله جمال غضبان) وقد حصل على شهادة الماجستير (بتقدير مستوفي) عن بحثه الموسوم:-

                                                                 (( Experimental study to optimize of (ECG) electrochemical grinding machine process ))

وذلك في يوم الاثنين الموافق (٢٠١٩/١٢/٢) في قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور ابراهيم محمود منصور في القسم في الساعة التاسعة صباحاً وقد تألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة اسماؤهم ادناه:

* أ.م.د. شكري حميد غضيب، الجامعة التكنولوجية / قسم هندسة الانتاج والمعادن .... (رئيساً)

* أ.م.د. سهى كريم شهاب ، جامعة ديالى / كلية الهندسة .... (عضواً)

* م.د. رائد رشيد شويش ، الجامعة التكنولوجية / قسم هندسة الانتاج والمعادن .... (عضواً)

* أ.م.د. عباس فاضل ابراهيم ، الجامعة التكنولوجية / قسم هندسة الانتاج والمعادن .... (مشرفاً)

 

المصدر: أعلام القسم


 

 

Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top