Items filtered by date: تموز/يوليو 2019

 

     

مشاركة تدريسي من قسم هندسة الإنتاج والمعادن في المؤتمر الدولي الثاني في أمن الطاقة والهندسة الكيميائية

 

تحت شعار : "نحو تطوير وتعظيم موارد التنمية المستدامة" تم افتتاح المؤتمر الدولي الثاني في أمن الطاقة والهندسة الكيميائية للفترة 17-19 تموز 2019 في منتجع Parkroyal في مدينة Penang الماليزية. 
تضمن حفل الافتتاح كلمات للجهات المنظمة للمؤتمر ومنها جامعة بهانج الماليزية ومركز البحوث المتقدمة للموائع اضافة الى ثلاث جامعات ماليزية اخرى ساندة، كما تضمن اليوم الاول معرض للبحوث المشاركة كبوسترات، في اليوم الثاني والثالث بدأ
الباحثون بعرض بحوثهم حيث قسمت بحوث المؤتمر الى محورين رئيسيين هما :
المحور الاول: امن الطاقة والطاقة المستدامة.
المحور الثاني: العلوم والهندسة الكيميائية.
حيث وصل اجمالي البحوث الملقاة الى اكثر من 250 بحث ولباحثين من مختلف ارجاء العالم وكانت غالبية البحوث (اكثر من 80%) لباحثين من دول شرق اسيا ( اليابان، باكستان، تايلند، سنغافورة، الهند، الصين، تايوان، منغوليا، كوريا الشمالية، كوريا الجنوبية، كمبوديا، مينامار وغيرها) اضافة الى البلد المنظم ماليزيا فيما شكلت النسبة المتبقية 20% بحوث من مختلف دول العالم. وسيتم نشر بحوث المؤتمر في عدد خاص في مجلتي ذات معامل تاثير عالي هي اما : 
‏                           International Journal of Environment and Sustainable Development (Scopus Indexed)
او مجلة :
                              ‏; International Journal of Hydrogen Energy t (Scopus Indexed)

وقد اشترك ا.د. سامي ابراهيم الربيعي رئيس فرع هندسة التعدين واستخلاص المعادن / قسم هندسة الإنتاج والمعادن مع طالب ماجستير هندسة استخلاص المعادن بارق علي هلال بالبحث الموسوم :
استخلاص السليكون النقي من رواسب نهر دجلة في العراق  Sediments in Iraqi-Tiger River ‏Extraction of Pure Silicon from
حيث يهدف البحث الى استخلاص السليكون النقي من رواسب نهر دجلة في العراق باستخدام طرق ومساعدات اختزال لاتقليدية وقد القت فكرة البحث اهتمام الحضور خاصة وان تكنولوجيا استخلاص السليكون في هذة البلدان تعتمد على استخدام مساعدات اختزال ضارة للبيئة وتستلزم طاقة كبيرة تمت معالجتها ببحثنا اعلاه بمساعدات اختزال صديقة للبيئة وبطاقة استهلاكية اقل مما يجعلها طريقة ملائمة واقتصادية واكثر فاعلية.

 

المصدر: أعلام القسم


 

 

Published in اخبار القسم

 

     

قسم هندسة الإنتاج والمعادن يتشرف بزيارة فريق من المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي

 

تنفيذاً لمشاريع البرنامج الحكومي الذي اطلقته الامانة العامة لمجلس الوزراء ، وتحقيقاً لمتطلبات نيل الاعتماد البرامجي الهندسي، زار المجلس العراقي لاعتماد التعليم الهندسي جامعتنا اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٩/٧/٢ لمراجعة استمارة جاهزية البرامج الاكاديمية الهندسية بالاقسام العلمية وبرعاية كريمة و متابعة مباشرة من لدن السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عماد حسين مرزه الحسيني المحترم واشراف مباشر من السادة رؤساء الاقسام المحترمين وقسم ضمان الجودة والاداء الجامعي. 
وقد تشرف قسمنا بزيارة فريق من المجلس اعلاه صباح اليوم ليكون القسم مقراً لمراجعة استمارة الجاهزية مع قسمي هندسة السيطرة والنظم و تكنولوجيا النفط .
وقد اشرف السيد رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور علي عبار خليف المحترم على عملية المراجعة بشكل مباشر وبحضور السادة رؤساء الفروع بالقسم و مدير شعبة ضمان الجودة وعدد من اعضاء لجان الجودة الفرعية في الفروع العلمية.
تم خلال الزيارة استعراض الادلة والاجراءات التي يمكن من خلالها قياس مدى جاهزية قسمنا لكتابة تقرير التقييم الذاتي وفق المعايير الوطنية كما واعربت اللجنة عن ارتياحها واعجابها بطريقة التوثيق وتهيئة الادلة وما اتخذه القسم من اجراءات.

 

المصدر: أعلام القسم


 

 

Published in اخبار القسم
Top