دورة تدريبية عن طباعة البحوث العلمية

 

     

دورة تدريبية عن طباعة البحوث العلمية

 

اقام قسم هندسة الانتاج والمعادن/ فرع هندسة التعدين واستخلاص المعادن وفرع هندسة التصميم والتصنيع المعان بالحاسوب وبإشراف مباشر من قبل السيد معاون رئيس القسم المكلف بتسيير اعمال القسم أ.م.د. صلاح كريم جواد المحترم، دورة تدريبية بعنوان (طباعة البحوث العلمية باستخدام برنامج LaTeX) للفترة من (٣-٥/ ١٢/ ٢٠١٩) وعلى قاعة الاستاذ الدكتور المرحوم ابراهيم محمود منصور بالقسم في تمام الساعة العاشرة صباحاً، حيث حاضر في الدورة كل من ( م.د. مهند فرحان حميد و م.م. كرار قحطان خلف ) هذا ويذكر ان الدورة تهدف الى كيفية التعامل واستخدام برنامج LaTeX في طباعة البحوث، الرسائل والاطاريح العلمية بغية نشرها في مجلات علمية محكمة، وقد شارك في الدورة اكثر من ستون تدريسي وتدريسية من الملاكات العلمية في قسمنا والعديد من طلبة الدارسات العليا.
وقد تمحورت الدورة في ثلاثة ايام قدم خلالها المحاضرين تفصيلا نظريا لمحتوى البرنامج واهميته ومن ثم الدخول في تطبيقات عملية انية امام المشاركين وقد نفذ المشاركون الايعازات المطلوبة بشكل سلس وقد تخلل الدورة نقاش لبيان اهمية الموضوع الذي يرتبط بالبحث العلمي..
ان لمثل هذه الدورات اهمية كبيرة لاستدامة التحاور العلمي بين ملاكات القسم وكأداة للتطوير ونسأل الله ان تكون هذه بداية لدورات اخرى تصب في مصلحة جامعتنا العزيزة وتسهم في تطوير مخرجاتها العلمية والبحثية خدمة لبلدنا العزيز.

 

المصدر: أعلام القسم


 

 

Read 55 times

190 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top