Items filtered by date: نيسان/أبريل 2019

 

     

مشاركة قسم هندسة الإنتاج والمعادن في المؤتمر السنوي الثالث لكلية السلام الجامعة الاهلية

 

برعاية معالي وزير التعليم العالي و البحث العلمي الاستاذ الدكتور قصي السهيل المحترم وبحضور عدد من اعضاء مجلس النواب الموقر، شارك كل من الدكتور عبدالله فرج هوير و السيد مؤمن مازن سالم في فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لكلية السلام الجامعة الاهلية بعنوان (التعليم الأهلي احد مرتكزات خدمة المجتمع و بنائه) والمنعقد بتاريخ ٢٩-٣٠ نيسان ٢٠١٩ وعلى قاعة تموز في فندق عشتار شيراتون/بغداد.

 

 

 

المصدر: أعلام القسم


 

 

Published in اخبار القسم

 

     

السيد رئيس قسم هندسة الإنتاج والمعادن يزور الأقسام الداخلية

 

بناءا على توجيهات السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الأستاذ الدكتور امين دواي ثامر المحترم، قام السيد رئيس القسم الاستاذ المساعد الدكتور علي عبار خليف المحترم والسادة كل من مدير وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي الأستاذ المساعد الدكتور شكري حميد غضيب والدكتور رائد رشيد والسيد معن حسين المحترمين، اليوم الاحد الموافق ٢٠١٩/٤/٢٨ بزيارة تفقدية للاقسام الداخلية للطلاب لغرض الاطلاع شخصيا والاشراف عن قرب على اوضاع الطلبة والاستماع الى طلباتهم وحثهم على الدراسة كما تم بهذه المناسبة تقديم سلة غذائية لطلبتنا الاعزاء، حيث اشاد الطلبة بالخدمات المقدمة لهم من قبل الجامعة التكنولوجية، ومن خلال اللقاء بالسادة المسؤولين عن الأقسام الداخلية تم التوجيه بضرورة تقديم الدعم والاهتمام بمتطلبات سكن ودراسة الطلبة.
وفي ختام الزيارة تم توجيه الشكر والتقدير لجميع الطلبة الاعزاء والسادة المسؤولين عن الأقسام الداخلية على حفاوة الإستقبال والترحيب.

 

 

المصدر: أعلام القسم


 
Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 30 نيسان/أبريل 2019 06:50

مناقشة رسالة ماجستير بتخصص هندسة المعادن

 

     

مناقشة رسالة ماجستير بتخصص هندسة المعادن

 

تمت مناقشة طالبة الماجستير في تخصص هندسة المعادن (نور الهدى بهير شرهان) وقد حصلت على شهادة الماجستير (بتقدير مستوفي) عن بحثها الموسوم:-

                                                (( Effect of SiC ,Al₂O₃ additions on surface modification and characteristics of aluminum alloy by friction stir processing ))

وذلك في يوم الاحد الموافق (٢٠١٩/٤/٢٨) في قاعة المرحوم الاستاذ الدكتور ابراهيم محمود منصور في القسم في الساعة التاسعة صباحاً وقد تألفت لجنة المناقشة من السادة المدرجة اسماؤهم ادناه:

* أ.م.د. احمد علي اكبر اكبر ، الجامعة التكنولوجية / قسم هندسة الانتاج والمعادن .... (رئيساً)

* أ.م.د. محسن طالب محمد ، جامعة الكوفة / كلية الهندسة .... (عضواً)

* م.د. محمد مدحت حسن ، الجامعة التكنولوجية / قسم هندسة الانتاج والمعادن .... (عضواً)

* أ.د. منى خضير عباس ، الجامعة التكنولوجية / قسم هندسة الانتاج والمعادن .... (مشرفاً)

 

 

 

المصدر: أعلام القسم


 
Published in اخبار القسم

 

     

قسم هندسة الانتاج والمعادن يقيم ورشة عمل عن استثمار الوقت

 

برعاية السيد رئيس الجامعة التكنولوجية الاستاذ الدكتور امين دواي ثامر المحترم وباشراف مباشر من قبل السيد رئيس قسم هندسة الانتاج والمعادن الاستاذ المساعد الدكتور علي عبار خليف المحترم، أقام قسم هندسة الانتاج والمعادن/ وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي محاضرة بعنوان (استثمار الوقت) ألقاها السيد (علي عبد الحسين جواد) (المقيم في استراليا) وذلك يوم الاحد الموافق ٢٠١٩/٤/٢٨ على قاعة المرحوم الاستاذ جاسم الحياني في القسم، حيث كانت المحاضرة ذات فائدة عملية عن طريقة استثمار الوقت وكيفية ادارته حيث تفاعل الطلبة والحضور المشارك مع فعاليات ورشة العمل، وتم في ختام ورشة العمل توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.

 

 

المصدر: أعلام القسم


 

 

Published in اخبار القسم
الأحد, 28 نيسان/أبريل 2019 08:07

ورشة عمل عن البحث العلمي الرصين

 

     

ورشة عمل عن البحث العلمي الرصين

 

برعاية السيد رئيس القسم ا.م. د. علي عبار خليف المحترم أقام فرع الهندسة الصناعية في يوم الخميس الموافق ٢٠١٩/٤/٢٥ ورشة عمل بعنوان (متطلبات وخطوات نشر البحث العلمي) وتضمنت الورشة محاضرتين حيث ألقت

المحاضرة الأولى ا.د. لمياء محمد داود وكانت بعنوان:  (واقع ومتطلبات البحث العلمي في العراق والعالم المتقدم والدول الناميه/ العوامل والتحديات)..وتم فيها عرض اهم العوامل المؤثرة على البحث العلمي من تمويل

وتحديات النشر وكيفيه تأهيل جيل جديد من الباحثين مع عرض إحصائيات حديثه عن النشر العلمي الرصين وعدد الباحثين في العالم المتقدم والنامي والدول العربيه. أما المحاضرة الثانية فقد القتها ا.م. زينب علاوي ابراهيم وكانت

بعنوان:(انواع البحث العلمي وعناصره الاساسيه)، وتخللت الورشة نقاشات علمية مهمة مابين المحاضرين والحضور الكرام، وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات اهمها:

١.ضرورة ادراج مادة منهجية البحث العلمي للدراسات الاولية كمادة اختيارية في المقررات لغرض تنمية القابلية البحثية وتخريج جيل جديد من الباحثين.

٢.ضروره توحيد نظام للمصادر البحثية للقسم والاستعانه بالبرامج الالكترونيه الجديدة.



 

 

المصدر: أعلام القسم


 
Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 7
Top